مقالات

كيف اتخلص من بق الفراش بطرق منزلية؟

القضاء على بق الفراش بطرق منزلية

للتخلص من بق الفراش في المنزل، من المفيد اتخاذ تدابير مثل استخدام أغطية خاصة لمعدات النوم، والحفاظ على النظافة أثناء السفر، وغسل الملاءات بالماء الساخن، وما إلى ذلك.

القضاء على بق الفراش بطرق منزلية
كيف اتخلص من بق الفراش بطرق منزلية؟

هل لاحظت من قبل وجود بق الفراش في أغراضك المنزلية؟ نظرًا لأن بق الفراش يمكن أن يختبئ في كل زاوية وركن من المنزل، فليس من السهل التخلص منه. في هذه المقالة، يتم وصف التدابير المنزلية الهامة للقضاء على بق الفراش.

بق الفراش لا ينقل الأمراض، لكنه يمكن أن يسبب التوتر والارتباك والعدوى بسبب الحكة وعدم الراحة والنوم المضطرب.


التدابير الأساسية للقضاء على بق الفراش في المنزل

1. اكتشف أين يعيش بق الفراش

الخطوة الأولى للتخلص من بق الفراش هي معرفة مكان تواجدهم والاختباء حتى تتمكن من التخلص منهم بسهولة. توجد هذه الحشرات بشكل عام بين العناصر مثل الأسرة ومستلزمات النوم الأخرى.

2. تغطية السرير والمرتبة بغطاء خاص

يوجد في المتاجر أغطية خاصة من الأفضل تغطية السرير والمرتبة بها. تؤدي هذه الطريقة إلى موت الحشرات بسبب نقص الغذاء. كما أن استخدام هذه الخدعة يستخدم أيضًا للأسرة الجديدة ويمنع بق الفراش من الدخول إلى طبقاتها.


3. المحافظة على النظافة أثناء السفر

عادة ما تكون الأسرّة وأدوات النوم الأخرى في الفنادق وبيوت الضيافة مكانًا جيدًا لنمو وتكاثر بق الفراش. لتقليل خطر جلب بق الفراش إلى المنزل، لا تضع حقيبة سفر على السرير أبدًا.

ومن الأفضل أيضًا تنظيف الجزء الداخلي من الحقيبة والأجزاء الأخرى بالمكنسة الكهربائية بعد العودة إلى المنزل؛ ثم قم بإفراغ كيس المكنسة الكهربائية في الخارج.

نقطة أخرى هي فصل ملابس السفر عن ملابسك الأخرى وغسلها بالماء الساخن في أسرع وقت ممكن.

4. استخدام الحرارة 

إحدى الطرق الفعالة للتخلص من بق الفراش هي غسل الملابس والشراشف بالماء الساخن. يموت بق الفراش في بيئة تصل فيها درجة الحرارة إلى أكثر من 45 درجة، لمدة تصل إلى ساعة واحدة.

5. باستخدام فخ

توجد وسادات لاصقة خاصة كمصائد لتدمير الحشرات وإبعادها عن البيئة، والتي يتم تركيبها عادة في قاعدة السرير.

6. استخدام البرد 

يموت بق الفراش أيضًا عند درجات حرارة منخفضة جدًا. ولهذا الغرض يجب تعريض بق الفراش وبيضه لدرجات حرارة أقل من 18 درجة مئوية تحت الصفر لمدة 4 أيام على الأقل.

7. تنظيف وترتيب الأدوات المنزلية

للتخلص من بق الفراش في المنزل، من الأفضل إزالة المعدات والملحقات الإضافية من الغرفة وتنظيفها في البيئة المفتوحة باستخدام المكنسة الكهربائية. لأنه بهذا الإجراء سينخفض ​​عدد الحشرات وبيضها وسيمنحها أيضًا فرصة ومساحة أقل للاختباء.

8. الحل النهائي 

إذا فشلت في التخلص من بق الفراش في منزلك عن طريق القيام بالإجراءات والحيل المذكورة أعلاه، فيمكنك استخدام أنواع مختلفة من المبيدات الحشرية. وبطبيعة الحال، عادة ما تكون هذه المواد ليست قوية بما يكفي لتكون فعالة في القضاء على بق الفراش.
في الحالات الأكثر خطورة، قد يتعين عليك الاتصال بالمتخصصين المعنيين وشركات مكافحة الآفات والرش والحصول على مساعدتهم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-