مقالات

7 أماكن يتراكم بها الأتربة ينسى الناس تنظيفها في المنزل

عندما تدخل إلى غرفة ما، يكون من السهل عادةً معرفة ما يحتاج إلى التنظيف. هناك كومة من الغسيل القذر في انتظار غسلها. أو غسل حوض المطبخ المليء بالأطباق والأواني والمقالي المتسخة التي تحسب الدقائق ليديك.

ولكن بمجرد تنظيف الأشياء الواضحة، هل تنسى تنظيف بقية الغرفة؟ بعد ذلك، ألقِ نظرة على الأماكن السبعة التي عادة ما تنسى تنظيفها أثناء تنظيف المنزل.

7 أماكن يتراكم بها الأتربة ينسى الناس تنظيفها في المنزل

7 أماكن تنسى تنظيفها

1. الأجزاء السفلية من الأثاث

عندما تنظر أسفل السرير أو الأريكة، عادةً ما ترى بعض الحطام الصغير الذي يمكنك كنسه بسهولة باستخدام المكنسة الكهربائية. ولكن هل سبق لك أن نظرت بعناية تحت أريكتك؟ إذا نظرت تحت الأثاث أو الحصير أو سريرك، فسترى جبلًا من الغبار أو خيوط العنكبوت.

قم بالمكنسة الكهربائية أو الغبار مرتين على الأقل في السنة للتخلص من أنسجة العنكبوت والغبار والأوساخ.

2. الجدران والأفاريز

يمكن أن يلتصق الغبار والأوساخ بالأسطح الرأسية وكذلك بالأسطح الأفقية. افتح الستائر وأشعل جميع الأضواء وستندهش من مدى اتساخ جدرانك. إذا كان لديك ورق حائط مزخرف، فسيكون هناك المزيد من الغبار.

ابدأ من أعلى الجدار ثم انتقل إلى الأسفل باستخدام منفضة الغبار التي تحبس الجزيئات.

قم بإنهاء تنظيف الحائط الخاص بك من خلال الاهتمام بالأفاريز. يمكن أن تتجمع كمية مذهلة من الغبار على تلك الحواف الصغيرة. في غرف مثل المطابخ والحمامات حيث يوجد المزيد من الرطوبة، ربما ستحتاج إلى مسح الألواح بقطعة قماش مبللة لأن الرطوبة تحول الغبار إلى أوساخ تلتصق بالسطح.

3. سطح الخزانة والباب وإطار الصورة

عندما تقوم بالتنظيف، خذ وقتًا للبحث. قد ترى المزيد من الأوساخ مما تريد. نحن نميل إلى تجاهل ما ليس في نظرنا. قم بالتنظيف الروتيني فوق إطارات الأبواب والمطبخ والخزائن الطويلة وإطارات الصور وزوايا السقف.

أثناء وجودك هناك، تحقق من تركيبات الإضاءة ومراوح السقف. منفضة الغبار ذات المقبض الطويل التي تستخدم لمرة واحدة هي أفضل أداة لالتقاط الغبار وأنسجة العنكبوت. إذا لم يكن لديك واحدة، استخدم قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة وقم بتثبيتها على المكنسة أو مقبض المكنسة باستخدام شريط مطاطي.

4. أرضيات الخزانة

من السهل معرفة متى تحتاج الخزانة إلى التنظيف. عندما تتكدس الملابس، تتكدس الرفوف، وعندما تفتح الباب، تسقط الأشياء عليك.

على الأقل مرة واحدة في الموسم، أخرج كل شيء من الخزانة وقم بتنظيف المساحة جيدًا. إنه أيضًا الوقت المناسب للتخلص من كل الأشياء التي لا تحتاجها حقًا والتبرع بها ووضع الباقي بعيدًا بشكل صحيح.

5. المكانس الكهربائية وأدوات التنظيف

إذا كانت جميع أدوات التنظيف الخاصة بك متسخة، فربما تقوم بنشر الأوساخ في كل مرة تستخدمها. متى كانت آخر مرة ألقيت فيها نظرة فاحصة على المكنسة الكهربائية أو الممسحة أو فرش التنظيف؟

بالطبع، يمكنك إفراغ كيس القمامة أو وضع كيس يمكن التخلص منه في المكنسة الكهربائية الخاصة بك، ولكن يجب غسل الأنابيب والرؤوس نفسها. يمكن غسل معظمها بالماء الدافئ والصابون وتركها لتجف في الهواء. من المحتمل أن تكون هناك مرشحات تحتاج إلى الغسيل أو الاستبدال. افحص قضبان الغزل والفرش وأزل الخيوط المتشابكة أو الشعر. سوف تحصل على نتائج تنظيف أفضل وتنشر كمية أقل من الغبار.

6. النباتات المنزلية

سواء كانت نباتاتك المنزلية حقيقية أو صناعية، فإنها يمكن أن تجمع الكثير من الغبار. ستكون معظم النباتات الحية سعيدة بالغبار والتنظيف وستشعر بالانتعاش. إذا كان نباتك حساسًا للرطوبة، فما عليك سوى تنظيف أوراقه بقطعة قماش جافة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-