مقالات

كيفية جمع شظايا الزجاج المكسور بأمان؟

عندما ينكسر زجاج الشرب أو زجاج النافذة أو المصباح، تتناثر قطع الزجاج الصغيرة على الأرض لمسافات لا تصدق وتذهب إلى أماكن لا نفكر فيها حتى. الآن، ليس لديك طبق مكسور فحسب، بل لديك أيضًا مشكلة يجب معالجتها على الفور، مثل شظايا الزجاج على الأرض أو الطاولة أو المدمجة في السجادة.

كيفية جمع شظايا الزجاج المكسور بأمان؟
كيفية جمع شظايا الزجاج المكسور بأمان؟

عند وقوع حادث، هناك العديد من الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لضمان سلامة الأشخاص والحيوانات الأليفة. لاحظ أن هذا ليس شيئًا يمكن تأجيله إلى وقت لاحق ويجب أن تبدأ العمل على الفور. تعرف على كيفية تنظيف الزجاج المكسور بأمان في بقية هذه المقالة.

جمع آمن لشظايا الزجاج

إزالة الناس من مكان الحادث

يجب عليك إبعاد أطفالك أو حيواناتك الأليفة عن المنطقة التي انكسرت فيها الحاوية الزجاجية وارتداء أحذية مغلقة الأصابع وقفازات سميكة قبل البدء في التنظيف. 

استخدم ألمع ضوء ممكن

قم بتشغيل الأضواء قدر الإمكان لمساعدتك على رؤية كل بريق من الزجاج. من الأفضل استخدام مصباح يدوي أو مصباح يدوي LED على هاتفك الذكي حتى تتمكن من توجيهه عبر الأسطح. الزجاج يضيء في الضوء.

إزالة القطع الكبيرة

ارتداء القفازات، والتقاط قطع كبيرة من الزجاج. إذا لم يكن لديك قفازات، استخدم ملقط المطبخ لإزالة الجرار. لاحظ أنه لا يجب عليك أبدًا استخدام يديك بدون قفازات. 

يجب وضع شظايا الزجاج في ورق سميك أو كيس بلاستيكي ثلاثي الطبقات. يمكنك أيضًا استخدام عدة طبقات من ورق الجرائد لتغليف الزجاج لمنع حدوث أي قطع عرضي في سلة المهملات.

نصيحة

  • لا تركع على الأرض لالتقاط الزجاج. لأنه قد ينتهي بك الأمر بكأس عالق في ركبتك. إذا لم تتمكن من الانحناء بسهولة، استخدم كرسيًا صغيرًا واجلس أثناء التقاط النظارات.

مسح

إذا كان الزجاج المكسور موجودًا في ألياف السجادة، فاستخدم فرشاة تنظيف ذات شعيرات صلبة لرفع الزجاج إلى سطح القماش قبل محاولة كنسه أو تنظيفه بالمكنسة الكهربائية. يجب الحرص على عدم هز القطع وإلا فإنها سوف تتناثر.

استخدم مكنسة ومجرفة ذات شعيرات قاسية لكنس أكبر قدر ممكن من شظايا الزجاج. استخدم حركات اليد القصيرة لتجنب تناثر الأجزاء الصغيرة في جميع أنحاء الغرفة.

إذا كان لديك النوع المناسب من المكنسة الكهربائية، فيمكنك أيضًا إزالة الزجاج باستخدام المكنسة الكهربائية. كن حذرًا من أنه لا يمكنك مسح النوافذ باستخدام مكنسة كهربائية تحتوي على خرطوم مرن لأن الزجاج سوف يثقب أنبوب التفريغ.

استخدم الخبز الطازج أو البطاطس لالتقاط الفتات

حتى بعد الكنس اليدوي أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية، قد تظل الجزيئات الصغيرة عالقة في ألياف السجاد أو طبقات الأرضيات أو الزوايا الضيقة. باستخدام مصباح يدوي، ستراهم ينتظرون ساقهم أو يدهم العارية. إحدى طرق التخلص منها هي استخدام الأشياء الموجودة في المستودع.

ارتدي القفازات، واضغطي قطعة من الخبز الطازج الناعم على القطع الزجاجية. تأكد من التخلص من الخبز بسرعة. أو قم بتقطيع البطاطس إلى نصفين لتكشف عن اللحم الداخلي. اضغط على الجزء المقطوع من البطاطس على قطع الزجاج حتى يسهل تجميعها. قم بإلقاء البطاطس في سلة المهملات على الفور.

امسح القطع الصغيرة باستخدام مناشف ورقية مبللة

قم بطبقة ثلاث أوراق من المناشف الورقية أو المناشف الورقية وقم بطيها في مربع. بلل المربع واضغط عليه على قطع الزجاج. تلتصق بالمناشف الورقية لسهولة التخلص منها.

اصطياد شظايا الزجاج بشريط لاصق 

ارتدي قفازات سميكة، ولفي شريطًا لاصقًا حول يدك، بحيث يكون الجانب اللاصق للخارج. اضغط على الشريط اللاصق فوق قطع الزجاج ثم تخلص منه بعناية في كيس القمامة.

قم بالتنظيف النهائي

قد تلتصق شظايا الزجاج بشعيرات المكنسة أو المجرفة. خذهم إلى الخارج واغسلهم بخرطوم الحديقة فوق دلو جيد ثم اسكب الماء في البالوعة.

أخيرًا، تحقق من نعل حذائك لمعرفة ما إذا كان الزجاج عالقًا في المداس. قم بإزالة الزجاج باستخدام شريط أو مناشف ورقية للتأكد من عدم وجود زجاج في المنزل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-