مقالات

كيفية إزالة بقايا الملصقات من العلب والحاويات البلاستيكية

 من السهل جدًا إزالة الملصق من البلاستيك بالطرق الصحيحة. تستخدم العديد من طرق التنظيف الأكثر فعالية المنتجات المنزلية اليومية مثل زيت الزيتون والخل وحتى الصابون والماء.

كيفية إزالة بقايا الملصقات من العلب والحاويات البلاستيكية
كيفية إزالة بقايا الملصقات من العلب والحاويات البلاستيكية

لا بد أنك تتعامل مع ملصقات لا يمكن إزالتها من الحاويات البلاستيكية. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إزالة الغراء من الملابس . هناك طرق عديدة لإزالة بقايا الملصقات من البلاستيك، ويمكنك استخدام هذه الطرق لإزالة الملصقات من الأسطح الأخرى مثل الزجاج والبلاط والمعادن والخشب. ما عليك سوى تجربة أحد هذه الحلول وسيكون لديك سطح نظيف في وقت قصير.

كيفية إزالة الملصقات من الأسطح البلاستيكية

قبل أن تبدأ عملك، ضع في اعتبارك أن بعض المواد مثل زيت الزيتون قد تلطخ أو تغير لون الوعاء أو السطح البلاستيكي، أو قد يؤدي مجفف الشعر إلى إتلاف الأسطح الرقيقة، لذا فهو أفضل من ذي قبل. اختبر بداية المادة التي تريدها تستخدم على زاوية من السطح ثم المضي قدما.

1. كيفية إزالة بقايا الملصقات بمجفف الشعر

إذا كان لديك مجفف شعر ولم تحاول مطلقًا إزالة الملصق من الحاوية البلاستيكية، فمن المثير للاهتمام ملاحظة أن الحرارة الناتجة عن الأداة قد تؤدي إلى تفكك المادة اللاصقة وإزالة الملصق.

للقيام بذلك، من الضروري نفخ الهواء الساخن من مجفف الشعر الموجود على الملصق لمدة 30 ثانية. ثم قم بإزالة الملصق بظفرك أو بمكشطة بلاستيكية (مثل بطاقة الهدايا). إذا لزم الأمر، كرر العملية حتى تتم إزالة البقعة بالكامل.

2. كيفية إزالة الملصق المتبقي بالماء الساخن والصابون 

إحدى أسهل الطرق لإزالة بقايا الملصقات هي استخدام القليل من الماء والصابون. للقيام بذلك، ما عليك سوى إضافة بضع قطرات من سائل غسل الأطباق إلى وعاء كبير أو حوض المطبخ واملأه بالماء الدافئ أو الساخن. في هذه المرحلة، إذا كان لديك حاوية بلاستيكية صغيرة، فاغمسها في الماء والصابون واتركها لمدة 15 دقيقة حتى يلين الملصق وتبدأ البقايا في التقشر.

انزع الملصق واستخدم فرشاة أسنان أو منظف المطبخ أو مكشطة بلاستيكية أو ما شابه ذلك لإزالة الملصق المتبقي.

3. كيفية إزالة الملصق المتبقي بزيت الزيتون

إذا اخترت هذه الطريقة، فاختبرها على منطقة غير ظاهرة أولًا، لأن بعض المواد البلاستيكية قد تمتص الزيت والبقع. للقيام بذلك، عليك أن تبدأ بإزالة أكبر قدر ممكن من الملصق بأصابعك.

ثم اغمس منديلًا من القماش أو منشفة ورقية في زيت الزيتون واسحبه بالتناوب على سطح الملصق. قد تحتاج إلى ترك الزيت على البقايا لبضع دقائق، بالتناوب بين الماء والصابون والزيت للتخلص من كل المواد.

4. كيفية إزالة بقايا الملصقات بالخل الأبيض

الخل هو محلول تنظيف قياسي، لذلك ليس من المستغرب أن يستخدمه الناس لإزالة الملصقات من البلاستيك. إذا كنت ترغب في استخدام الخل الأبيض لتنظيف البقايا اللزجة، فستكون الخطوات مشابهة لزيت الزيتون. ابدأ بإزالة أكبر قدر ممكن من الملصق باستخدام الظفر. ثم انقعي منشفة ورقية في الخل واضغطيها على الغراء.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-