مقالات

استخدامات معجون الاسنان غير تنظيف الاسنان

هل تعرف استخدامات معجون الأسنان وكيفية استخدامه لتنظيف الأسطح؟ وفي هذا المقال سنعرفك على استخدامات معجون الأسنان والنصائح اللازمة عند استخدام معجون الأسنان.


استخدامات معجون الاسنان غير تنظيف الاسنان


معجون الأسنان هو منظف صحي للأسنان يمنع إنتاج البكتيريا المزمنة ويجعل الأسنان نظيفة ولامعة.

في العصور القديمة، كانت معاجين الأسنان مختلفة جدًا. استخدم القدماء عناصر مثل مسحوق الرماد وقشر البيض والجينسنغ وملاعق الأعشاب والملح وقشور المحار والعظام المطحونة لتجميل وتنظيف الأسنان. مع تقدم العلم والتكنولوجيا، تم تسجيل معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لمنع تسوس الأسنان.

ومن خلال ذكر هذه الشروحات المختصرة عن تاريخ معجون الأسنان، سنعرفك على استخدامات معجون الأسنان التي ربما لم تكن على علم بها.

تطبيقات معجون الأسنان

قد تكون مهتمًا بمعرفة أن معجون الأسنان يستخدم لأغراض أخرى أيضًا. وفيما يلي سنتعرف على استخدامات معجون الأسنان.

1. إزالة التآكل من الأحذية باستخدام معجون الأسنان

لمعجون الأسنان العديد من الاستخدامات، ويمكن للقليل من معجون الأسنان أن يفعل المعجزات لإزالة خدوش الأحذية الجلدية. ويكفي صب القليل من معجون الأسنان على الجزء المدلك ومسحه بقطعة قماش ناعمة. ثم امسحه بقطعة قماش مبللة وسيبدو الجلد وكأنه جديد. يمكنك استخدام هذه الطريقة مع حذائك الآخر أيضًا.

2. محو مفاتيح البيانو

إذا كانت مفاتيح البيانو الخاصة بك متسخة، يمكنك تنظيفها باستخدام معجون الأسنان وفرشاة الأسنان، وفي نهاية العمل، استخدم قطعة قماش مبللة لإزالة تأثير معجون الأسنان. على أية حال، هذه المفاتيح مصنوعة من العاج وتشبه معجون الأسنان! يمكن لمعجون الأسنان أيضًا تنظيف المفاتيح البلاستيكية للبيانو الحديث.

3. تنظيف الأحذية الرياضية

إذا كنت ترغب في تنظيف وتبييض الجزء المطاطي من حذائك الرياضي، فضع معجون الأسنان على الحذاء باستخدام فرشاة أسنان قديمة وبعد أن يجف، امسحي المعجون بقطعة قماش مبللة.

4. تنظيف الحديد

ليس هناك ما هو أسوأ من كي ثوب نظيف وإدراك أن ثوبك ملطخ وملطخ! لحسن الحظ، يمكنك بسهولة تنظيف الجزء السفلي من المكواة حتى لا ترى هذا يحدث مرة أخرى. للقيام بذلك، عندما تكون المكواة باردة، ضعي القليل من معجون الأسنان بقطعة قماش على الجزء السفلي من المكواة ونظفيها. بسهولة

5. التخلص من الرائحة الكريهة لزجاجة الطفل

زجاجات الأطفال تفوح منها رائحة الحليب الحامض حتماً. لكن معجون الأسنان يزيل الرائحة في لحظة، فقط ضعيه على فرشاة أسنان قديمة واغسلي بها زجاجة الحليب، ثم اشطفيها جيداً بالماء.

6. منع تعفير النظارات

إذا كنت تقوم أيضًا بأحد الأنشطة مثل النجارة أو التزلج أو الغوص، فلا شيء أسوأ وأحيانًا أكثر خطورة من النظارات الضبابية! لمنع تكون الضباب على النظارة، ضع معجون الأسنان عليها ثم امسح النظارة بمنديل.

7. منع تبخير مرآة الحمام

استخدام آخر لمعجون الأسنان هو إزالة البخار من المرآة. ليس من الممتع ألا تتمكن من رؤية وجهك بوضوح في المرآة عندما تكون في الحمام تحاول الحلاقة. في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى الحمام، امسح المرآة بمعجون أسنان غير هلامي قبل التبخير. هذا سيمنع المرآة من أن تصبح مشبعة بالبخار عندما تكون في الحمام وسوف ترى نفسك بوضوح في المرآة.

8. تنظيف الحمام والمطبخ

صحيح أن بعض منظفات التنظيف الرائعة مصممة للحفاظ على هذه المناطق نظيفة ولامعة، ولكن إذا لم يكن لديك أي منظف في متناول اليد، يمكنك استخدام المواد الكاشطة الدقيقة الموجودة في معجون الأسنان غير الجيلي للحفاظ على مطبخك نظيفًا .

ولهذا الغرض، قم بتوزيع معجون الأسنان باستخدام ممسحة مطاطية أو أي مادة كاشطة أخرى على الأسطح المرغوبة ثم جففه بقطعة قماش ناعمة وجافة.

9. محو أثر الأقلام أو الأقلام الملونة من على الجدران

هل قام أطفالك برسم أعمال إبداعية على الحائط باستخدام الأقلام الملونة؟! لا تقلق، قم بشمر أكمامك ونظفها باستخدام معجون أسنان غير هلامي ومنديل أو فرشاة. لتنظيف بقعة قلم التلوين ، وزعي معجون الأسنان على الحائط وابدأي بالتنظيف. إن وجود مادة كاشطة جيدة في معجون الأسنان يزيل أثر أي نوع من أقلام الرصاص الملونة. بعد التنظيف، قم بتنظيف الحائط بالماء.

10. إزالة بقع الحبر أو أحمر الشفاه من القماش

هل انسكب حبر القلم في جيب قميصك المفضل؟ ومن استخدامات معجون الأسنان إزالة بقع الحبر وأحمر الشفاه من الملابس والأقمشة. وبالطبع فإن نسبة نجاح هذا الأمر تعتمد أيضًا على نوع القماش.

ولكن تأكد من تجربتها قبل رميها في سلة المهملات. ضعي معجون أسنان غير هلامي على البقعة واغسلي قطعة القماش ثم اشطفيها بالماء. هل خرج بعض الحبر؟ عظيم، كرر هذا عدة مرات حتى نفاد الحبر. نفس العملية تعمل مع أحمر الشفاه. قد يؤدي استخدام هذه الخدعة أيضًا إلى إزالة بقع القهوة .

11. إزالة حب الشباب بمعجون الأسنان

من استخدامات معجون الأسنان إزالة حب الشباب في الوجه. ضعي معجون أسنان خالي من الجل وغير مبيض على البثرة واتركيه حتى يجف في الصباح (اتركيه على الجلد لبضع ساعات). معجون الأسنان يزيل البثور ويمتص الشحوم. يعتبر هذا العلاج أفضل طريقة لعلاج البثور التي تظهر على الرأس.

تحذير: هذه الطريقة قد تهيج البشرة الحساسة.

12. التخلص من رائحة اليدين الكريهة

ستعمل المكونات الموجودة في معجون الأسنان على يديك وعلى رائحة الفم الكريهة. إذا لمست شيئًا كريه الرائحة، اغسل يديك بمعجون الأسنان واستمتع بالرائحة الرائعة.

13. القضاء على الحكة الجلدية الناتجة عن لدغات الحشرات

من استخدامات معجون الأسنان التقليل من حكة الجلد. ضع كمية صغيرة من معجون الأسنان على مكان اللدغة لمنع الحكة. كما تعمل هذه الطريقة على تبريد حروق الجلد.

14. تنظيف البقعة من السجاد

باستخدام فرشاة أسنان أو إسفنجة، ضعي معجون الأسنان على بقعة السجاد، ثم اشطفيها بالماء وكرري ذلك حتى تختفي البقعة.

15. إزالة الخدوش الصغيرة على شاشة الهاتف

ضع معجون الأسنان على الجزء الأمامي أو الخلفي من هاتفك المحمول أو في أي مكان به خدش ثم قم بتوزيعه جيداً. يعمل معجون الأسنان بشكل رائع على تقليل الخدوش وستصبح شاشة هاتفك أفضل بكثير.

16. تنظيف الحوض بمعجون الأسنان

ومن استخدامات معجون الأسنان أنه يمكن استخدامه لتنظيف السيراميك . ربما حدث لنا جميعًا مرة واحدة على الأقل أنه أثناء فرك معجون الأسنان على فرشاة الأسنان، سقط المعجون على أرضية حوض الحمام. في المرة القادمة عندما يحدث هذا، اغتنم هذه الفرصة لتنظيف الحوض. يكفي وضع معجون الأسنان على الحوض باستخدام إسفنجة أو قطعة من ورق التواليت أو حتى بإصبعك.

17. تنظيف الأحذية القديمة

إذا كان حذائك القديم لا يزال قابلاً للارتداء ولكنك تخلصت منه لأنه متسخ، فيمكنك تنظيفه وارتدائه مرة أخرى دون إلقائه في الغسالة. ويكفي وضع القليل من معجون الأسنان على الأخاديد البلاستيكية ونعال الأحذية ومسحها بقطعة قماش مبللة. ينظف معجون الأسنان السواد والأوساخ الموجودة على الأجزاء البلاستيكية من الأحذية بسهولة.

18. امسح حلقة الماء على الطاولة الخشبية

من استخدامات معجون الأسنان أنه يزيل البقع الموجودة على الطاولة. إذا وضعت كوبًا للشرب على طاولة خشبية بدون قاعدة، فسوف يترك أثرًا للكوب المبلل على الطاولة . لإزالته، ضعي القليل من معجون الأسنان على الطاولة وامسحيه بمنديل. فقط احرص على عدم سحب القماش كثيرًا على الطاولة لأن لون الطاولة نفسه قد يتم إزالته!

19. تلميع المعادن بمعجون الأسنان

قد يؤدي السخام والغبار الموجود في الهواء إلى تشويه المجوهرات وأدوات المطبخ وحتى مقابض الأبواب. ولكن باستخدام معجون الأسنان، يمكنك استعادة تلميع ونظافة هذه الأسطح بسهولة شديدة. ما عليك سوى وضع معجون الأسنان على السطح المرغوب باستخدام منديل مبلل ثم غسله بالماء.

20. تنظيف أقراص DVD أو الأقراص المضغوطة 

لفترة طويلة، كان أحد استخدامات معجون الأسنان هو تنظيف أقراص الفيديو الرقمية (DVD). لا تقلق إذا تعرض قرص DVD الخاص بفيلمك المفضل للخدش. يمكنك وضع كمية صغيرة من معجون الأسنان عليه ثم استخدام منشفة ناعمة لوضع معجون الأسنان بحركة دائرية على سطح قرص DVD، ثم مسح معجون الأسنان الزائد بمنديل مبلل. الآن يمكنك الاستمتاع بمشاهدة فيلمك المفضل مرة أخرى.

21. تنظيف أضواء السيارة

إذا كانت أضواء سيارتك تضعف رؤيتك أو تتعرض للبخار في موسم البرد، فيمكنك وضع القليل من معجون الأسنان على الأضواء ثم مسحها بمنديل، فهذا سيجعل أضواء سيارتك تتوقف عن البخار.

22. منع ظهور البثور بسبب الحروق

عندما تحترق يدك بالماء المغلي أو الزيت، ضع القليل من معجون الأسنان على المنطقة المصابة. هذا يمنع ظهور البثور والحروق الناجمة عن الحروق ويبرد المنطقة.

23. مكيف الشعر

استخدام آخر لمعجون الأسنان هو تصفيف الشعر. يمكن أن يكون معجون الأسنان الجل بلسمًا جيدًا للشعر بسبب وجود البوليمر. يعمل معجون الأسنان الجل مثل جل الشعر.

24. تنظيف بقع الطعام من اليدين

استخدام آخر لمعجون الأسنان هو إزالة البقع الناتجة عن استخدام الطعام على جلد يديك. كما تعلمون فإن معجون الأسنان يستخدم لغسل الأسنان ومنع التسوس وتراكم البكتيريا في الفم. ويمكن استخدام هذا التأثير لمعجون الأسنان في مناطق أخرى من الجسم.

إذا استخدمت الكركم وأثر على لون أظافرك أو أصيبت بالبكتيريا والجراثيم المتجمعة تحت أظافرك، فيمكنك تنظيف تحت أظافرك ببعض معجون الأسنان وفرشاة الأسنان التي لا تستخدمها للأسنان.

انتبه لهذه النقاط عند استخدام تطبيقات معجون الأسنان!

صحيح أن هناك استخدامات عديدة لمعجون الأسنان، لكن عند استخدامه يجب أيضاً أن تتذكر النقاط التالية:

  • وبحسب ما قيل، فإن أحد استخدامات معجون الأسنان هو إزالة البثور والبقع الموجودة على الوجه، لكن يجب أن تعرف حقيقة أن معجون الأسنان سيدمر مستوى الحموضة والرطوبة في الوجه.
  • يحتوي معجون الأسنان على كبريتات الصوديوم. عند استخدام معجون الأسنان، تتسبب هذه المادة في فتح المساحة الفارغة بين الخلايا المخاطية للجلد ودخول المواد السامة والمسرطنة إلى جسمك. استخدم المنتجات التي تحمل العلامة التجارية الفلورايد. لأن الفلورايد فعال في حماية الأسنان. لكن إذا تم استخدام مكونات أخرى في معجون الأسنان، مثل معجون الأسنان المبيض، فإن ذلك سيزيد من معدل تسوس الأسنان.
  • يحتوي الفلورايد الموجود في معجون الأسنان على خصائص مضادة للتسوس. إذا ابتلعت معجون الأسنان فسوف تصاب بالتسمم بسبب وجود هذه المادة السامة في الجسم. ابتلاع الكثير من معجون الأسنان يمكن أن يسبب الإسهال وصعوبة التنفس والنوبات القلبية وانخفاض معدل ضربات القلب والقيء والضعف.

الكلمة الأخيرة

كانت هذه مجرد بعض الاستخدامات البسيطة لمعجون الأسنان في الحياة. إذا واجهت أيًا مما سبق، فتذكر معجون الأسنان.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-