مقالات

كيفية ترتيب القلائد حتى لا تتشابك؟

 أنتي في عجلة من أمرك لحضور حفل أو موعد وتأخرت، ترتدي ملابسك بسرعة وتضعي الماكياج وتحزم أغراضك، ولكن عندما تحاولي العثور على قلادتك، تواجه سلسلة فوضوية من القلائد التي لا تعرفها. ليس لديك الوقت، ولكن أيضًا ليس لديك الصبر لفك هذه العقدة العمياء. هل أنتي لستي على دراية بهذه المشكلة؟ إذا كانت لديك هذه المشكلة، فذلك لأنك لم تنظمي إكسسواراتك بعد.

كيفية ترتيب القلائد حتى لا تتشابك؟
كيفية ترتيب القلائد حتى لا تتشابك؟

بدون التنظيم المناسب، يمكن أن تتعرض القلائد للتلف والتشويه والتشابك. أليس من المغري تنظيم قلاداتك مرة واحدة وإلى الأبد والعثور بسهولة على القلادة التي تريدها وتعليقها وقتما تشاء؟ ونحن معك في هذا المقال مع دليل ترتيب القلادة.

دليل فرز القلادة

تم إعداد هذا الدليل بناءً على آراء خبراء التنظيم المنزلي ويعتبر دليلاً كاملاً وشاملاً في هذا المجال.

الخطوة 1: ترتيب كل القلائد الخاصة بك

الخطوة الأولى في محاولة تنظيم قلائدك هي العثور على كل قلادة لديك ووضعها أمامك. يتيح لك هذا تقييم العناصر الخاصة بك بسهولة أكبر، وهو أمر مهم للخطوة التالية. تأكدي من إزالة القلائد من أماكن مختلفة مثل الحقائب وطاولات السرير وأدراج الخزائن وغيرها من الأماكن. قم بتشغيل قائمة تشغيل جيدة وخذ الوقت الكافي لفك القلائد.

كيفية فك القلادة في المنزل؟

  • إذا كان لديك عقدة فقط في سلسلة واحدة، ضع السلسلة على سطح صلب ومستو. ابحث عن دبوس أو أي شيء حاد بالإضافة إلى زوج من الملقط. ابحث عن مركز العقدة وابدأ في النقر باستخدام الدبوس. اضرب بين السلسلة والعقدة الفعلية نفسها، وليس على السلسلة مباشرة. يجب الحرص على عدم كسر أو إتلاف السلسلة. بمجرد فك العقدة بدرجة كافية لإفساح المجال للملاقط، استخدم الملقط لمحاولة فك العقدة. إذا كانت العقدة عنيدة، استمر في النقر وابحث عن دبوس أكثر حدة إذا لزم الأمر.
  • إذا كانت هناك عدة سلاسل مربوطة معًا، استخدم نفس تقنية الشريط، بدءًا من العقد الأكبر أولًا. اضغطي باستخدام الدبوس لفك العقد، واستخدمي الملقط لفك العقدة ومشطيها للخارج من العقدة حتى تخرج. عاملي السلاسل كأنها شعرك (تذكري ألا تضغطي كثيرًا لأن السلاسل حساسة) حاولي التركيز على سلسلة واحدة في كل مرة وابدئي بالسلسلة الأسهل في فك تشابكها. 

الخطوة الثانية: البدء في العمل

احصل على بعض الحاويات لاستخدامها في الفرز لمساعدتك في تنظيم العملية. يمكنك تسمية هذه الحاويات: التبرع، والاستخدام اليومي، واستخدام الحفلات والمناسبات. ما عليك سوى التخلص من أي قلادات تالفة لا تنوي الحفاظ عليها وتخفيف حملك. 

الخطوة الثالثة: حان الوقت لطرح الأسئلة الصعبة!

أثناء فحصك لكل قلادة، توقف للحظة لتطرح على نفسك بعض الأسئلة:

لماذا لا أرتدي هذه القلادة؟ هل هذه القلادة هدية كنت أتمسك بها بسبب شعوري بالذنب الذي لا يعجبني؟ لا يمكنك التخلص من هذه القلادة ولكن لا يمكنك استخدامها؟ هل هذه القلادة الذهبية والفضية ليس لها قيمة عاطفية بالنسبة لي لبيعها أو استبدالها بأكسسوار آخر؟

من خلال الإجابة على هذه الأسئلة، يمكنك بسهولة تحديد الجزء الأكبر من القلائد الخاصة بك.

الخطوة 4: التنظيم حسب الفئة

بمجرد الانتهاء من فرز جميع القلائد الخاصة بك، فقد حان الوقت لوضع القلائد التي تخطط للاحتفاظ بها جانبًا. في هذه المرحلة عليك أن تسأل نفسك الأسئلة التالية:

هل أنت شخص بصري يحتاج إلى رؤية قلاداتك لتتذكر ما لديك؟ 

ما الذي تحتاجه لترتيب القلائد الخاصة بك؟ صينية القلادة؟ منظم جدار القلادة؟ موقف المجوهرات؟

اختر الجهاز الذي يعجبك حقًا. تأكد من أن هذا الجهاز هو ما تحتاجه وأن قلاداتك ستبقى منظمة مع هذا الجهاز في المستقبل. قم بإرجاع القلائد بعد ارتدائها وكرر هذه الخطوات من حين لآخر للتبرع أو بيع القلائد التي لم تعد تناسب ذوقك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-