مقالات

توسيع الأحذية الضيقة بـ 10 حلول بسيطة

من الأفضل دائمًا شراء الأحذية التي تناسب قدميك تمامًا، ولكن إذا كان لديك أحذية ضيقة لأي سبب من الأسباب، فهناك طرق لتوسيع الأحذية الضيقة، مثل وضعها في الفريزر، أو استخدام معدات صناعة الأحذية، وما إلى ذلك، والتي ستتعلمها في هذه المقالة.


توسيع الأحذية الضيقة بـ 10 حلول بسيطة
توسيع الأحذية الضيقة بـ 10 حلول بسيطة

ربما حدث لك أنك انبهرت بحذاء في نافذة أحد المتاجر لدرجة أنك اشتريته رغم أنه لم يكن بحجم قدمك، وعندما تعود إلى المنزل... هناك لا فائدة من الندم! الان انتهى! ربما حصلت على زوج من الأحذية كهدية ولكنك تفتقده. وفي كلتا الحالتين، لا تقلقي، ولحسن الحظ، هناك طرق ذكية للمساعدة في تخفيف الجوارب الضيقة لديك. أكمل القراءة… 

طرق توسيع الأحذية الضيقة

1- ارتدي حذائك في المنزل

هذه الطريقة الأسهل؛ إذا لم يكن حذائك ضيقًا جدًا ويمكنك المشي به، فارتديه عندما تكون في المنزل وتمشي في أرجاء المنزل حتى يتكيف مع مقاس قدمك. قد يستغرق الأمر بضعة أيام، لكنها طريقة طبيعية تمامًا وعضوية عمليًا!

2- ارتداء الجوارب السميكة

هذه الطريقة صالحة فقط للأحذية الجلدية. ارتدي بعض الجوارب الدافئة والسميكة ثم ارتدي الحذاء حتى تتمدد الأجزاء الضيقة من الحذاء مع زيادة الحرارة والرطوبة. خلال هذا الوقت، عندما تكون قدميك في الحذاء، قم بثني قدميك للخلف وللأمام لمدة 20 إلى 30 ثانية واحتفظ بهما.
ثم قم بخلع الجوارب الدافئة والسميكة ثم ارتدي الحذاء مرة أخرى واتركه ليبرد. الآن عليك ارتداء الحذاء مع الجوارب العادية وكرر ذلك حتى يتسع حذائك بالكامل. 

3- جرب طريقة الجورب الملفوف

اجمع بعض الجوارب ولفها كلها وضعها داخل الحذاء كما هو موضح أدناه واتركها هكذا طوال الليل. وستشعر بالفرق في الصباح.

4- ضع الحذاء في الفريزر مع كيس من الماء البلاستيكي

املأ كيسًا غير مثقوب بسحاب إلى منتصفه بالماء، وأغلقه بإحكام، ثم ضعه داخل كل كعب حذاء. افعل ذلك حتى يمتلئ الجزء الداخلي من الحذاء بالكامل. ثم ضع الحذاء في الثلاجة واترك الماء يتجمد. عندما يتجمد الماء، فإنه يتمدد، مما يجعل حذائك أوسع.
قبل ارتداء الحذاء مرة أخرى، اتركه في الغرفة لمدة 20 دقيقة قبل أن تتمكن من إخراج الأكياس. إذا كانت الأحذية لا تزال ضيقة، كرر هذا الإجراء. يوصى بعدم استخدام هذه الطريقة للأحذية باهظة الثمن.

5- املأ الجزء الداخلي من الحذاء بصحيفة مبللة

قم بتفتيت بعض الصحف المبللة واضغطها داخل الحذاء. املأ الحذاء قدر الإمكان، لكن احذر من أن يخرج الحذاء عن شكله الطبيعي. إذا كان الحذاء يبدو ملتويًا، قم بإزالة الصحف وافعل ذلك بطريقة تحافظ على شكل الحذاء.
انتظر حتى يجف الحذاء والصحف، ثم قم بإزالة الصحف وحاول. لاحظ أنه يمكنك أيضًا استخدام التجميد بهذه الطريقة لجعلها أكثر فعالية. يمكنك أيضًا استخدام الجوارب المبللة بدلًا من الصحف.

6- املأ الحذاء بالهواء

هذه خدعة قديمة لأحذية رعاة البقر. املأ حذائك أو حذائك بحبوب القمح أو أي حبوب أخرى تنتفخ عندما تكون مبللة.
ضع البذور في البلاستيك واسكب عليها بعض الماء حتى تصبح جميع البذور مبللة. ستبدأ هذه البذور في الانتفاخ بعد فترة وستجعل الحذاء أوسع.

7- استخدم رذاذ الكحول

 املأ زجاجة رذاذ بخليط نصفه ماء ونصفه كحول . رش الجزء الداخلي من كل حذاء بهذا السائل، ثم ارتدي الحذاء لمدة 20 دقيقة. يمكنك أيضًا فرك بعض الكحول على الأجزاء الضيقة من الحذاء وارتدائه.
شيء آخر يمكنك القيام به لفك الأحذية الضيقة بالكحول المحمر هو نقع زوج من الجوارب القطنية في الكحول المحمر ثم ارتدائها. الآن ارتدي حذائك حتى يجف الكحول. كرر هذا عدة مرات إذا لزم الأمر.

8- استخدم البطاطس

ضع حبة بطاطس في الحذاء وانتظر طوال الليل. تأكد من أن حبة البطاطس كبيرة بما يكفي لتمديد الحذاء قليلًا.

9- استخدم موسع الأحذية للأحذية الجلدية

موسع الأحذية هو أداة تشبه المعجون وعادة ما تكون مصنوعة من الخشب. يحتوي هذا الجهاز على إعدادات تساعد على تمديد الحذاء. يمكن لهذا الجهاز ضبط طول أو عرض الحذاء وهو مناسب لأي قدم يسرى أو يمين. إذا لم يكن لديك هذا الجهاز بنفسك، يمكنك الذهاب إلى صانعي الأحذية وطلب المساعدة منهم.

10- مراجعة متخصص

لدى بعض الشركات أو صانعي الأحذية مرافق يمكنها مساعدتك في توسيع نطاق الأحذية الضيقة. إن الثمن الذي تدفعه مقابل ذلك يستحق كل هذا العناء، خاصة إذا كان حذائك باهظ الثمن.

نصائح وقائية

  • قدر الإمكان، اختاري الحذاء الذي يناسب قدمك ولا يحتاج إلى توسيع. اعرف حجم قدمك واشتري وفقًا لذلك.
  • في بعض الأحيان قد لا تكون القدم اليسرى واليمنى بنفس الحجم؛ لذلك عندما تتسوق لشراء الأحذية، جرب كلا النعلين.
  • إذا كان أحد الأحذية ضيقًا جدًا والآخر فضفاضًا جدًا، فجرب مقاسًا أكبر. في بعض الأحيان يكون من الأسهل شد الحذاء الفضفاض بدلاً من فك الحذاء الضيق.
  • تأتي الأحذية بأشكال مختلفة، لذا لا تعتمد فقط على رقم المقاس. جرب دائمًا الحذاء قبل الشراء.
  • اشتري دائمًا في النصف الثاني من اليوم، عندما تكون قدميك في أقصى حالات التورم من المشي والوقوف.
  • قم بشراء الأحذية التي يمكن تغيير حجمها أو تمديدها، مثل المطاط أو جلد البقر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-