مقالات

13 طريقة لتبريد المنزل بدون مكيف

لتبريد المنزل بدون مكيف الهواء عليك محاولة زيادة دوران الهواء في المنزل ومحاولة تبريد هذا الهواء بوضع قطع قماش مبللة في المنزل أو نباتات ورقية. كما يجب تجنب النوم في أسرة مرتفعة والحد من استخدام الأجهزة الكهربائية التي تولد الحرارة.


13 طريقة لتبريد المنزل بدون مكيف
13 طريقة لتبريد المنزل بدون مكيف

عندما ترتفع درجة الحرارة خارج المنزل تتضاعف الحرارة داخل المنزل. يمكن أن يكون الطقس الحار في المنزل مرهقًا ويساوي الليالي الطوال. يبدو أن نظام التهوية المناسب مثل مبردات الماء أو الغاز هو الحل الصحيح لهذه المشكلة، ولكن في بعض الأحيان نحتاج إلى حلول أسرع وأرخص. ولحسن الحظ، هناك عدة طرق لتبريد المنزل بدون مكيف هواء، والتي يمكن تنفيذها في غضون ساعات قليلة وبتكلفة زهيدة بالطبع، وتجعل الهواء في منزلك أكثر متعة. تعرف على هذه التقنيات لاحقًا في هذه المقالة.

طرق تبريد المنزل بدون مكيف

1. تغطية النوافذ خلال النهار

للتحكم في درجة الحرارة الداخلية، فإن الخطوة الأولى والأفضل هي منع إشعاع الشمس النشط من الدخول إلى الداخل. من أجل تبريد المنزل دون مكيف الهواء، تعتبر الغرف التي لا تحتوي على نوافذ أو ذات نوافذ صغيرة مثالية. لكن ليس عليك تغيير هيكل النافذة! ويكفي الحد من دخول الحرارة وأشعة الشمس إلى الغرفة خلال أوقات ذروة الإشعاع عن طريق تركيب الستائر المناسبة.

2. اترك النوافذ مفتوحة ليلاً

بعد غروب الشمس، تكون درجة الحرارة في الخارج أقل من درجة الحرارة داخل المنزل. في هذا الوقت، يجب عليك إزالة غطاء النافذة وفتح النافذة قدر الإمكان لموازنة درجة الحرارة في الداخل والخارج.
فتح النوافذ أمر جيد، ولكن من الأفضل أن تتمكن من تدوير الهواء. إذا كان لديك نافذتان (يفضل أن تكونا متقابلتين)، افتح كلا النافذتين بحيث يدور الهواء الخارجي في المنزل بضغط أكبر.

3. النوم على ارتفاع منخفض

يكاد يكون من المستحيل النوم في الحرارة. نظرًا لأن الحرارة تميل إلى الارتفاع، فإن النوم على ارتفاع منخفض يمكن أن يساعد في الحفاظ على برودة جسمك. ضع مرتبتك على الأرض أو في مكان أقل. أيضًا، احتفظ بزجاجة من الماء البارد أو جل التبريد بجوارك لتشعر بمزيد من البرودة. ويفضل الذهاب إلى النوم دون بطانية أو ملاءة قطنية خفيفة.

4. استخدم مروحة السقف

إذا كنت تستخدم مراوح السقف في المنزل، فاعلم أنك مستخدم ذكي للطاقة. تدور هذه المراوح في اتجاه عقارب الساعة في الشتاء وتنفخ الهواء الساخن من الأعلى إلى الأسفل. لكن هذا بالضبط ما نهرب منه في الصيف. لذا، اجلس على كرسي واستخدم المفتاح الموجود على المروحة لتغيير اتجاه دورانها بحيث بدلاً من نفخ الهواء إلى الأسفل، يتم سحب الهواء إلى الأعلى.

5. إغلاق الغرف غير المستخدمة

ستضيع الغرف غير المستخدمة في المنزل كل ما تبذلونه من جهد لتبريد المنزل. ساعد في تبريد المنزل بشكل أكبر من خلال إغلاق وتغطية مدخل هذه الأبواب، وكذلك إبقاء باب الحمام مغلقًا. إذا كان هناك نوافذ في هذه الغرف، قم بتغطية تلك النوافذ أيضًا.

6. أطفئ مصابيح الحرارة

يؤدي استخدام المصابيح الحرارية إلى توليد الضوء عن طريق إنتاج الكثير من الحرارة؛ لذلك، إذا كان لديك مثل هذه المصابيح في المنزل، استبدلها بأنواع أخرى تنتج حرارة أقل، مثل مصابيح LED ومصابيح الفلورسنت. المصابيح الحرارية ضارة جدًا بالبيئة لدرجة أنه تم حظرها في الولايات المتحدة. كذلك، افصل الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة. التلفاز، والمكواة، والشاحن، وما إلى ذلك، حتى عندما لا يتم تشغيلها، فإنها تولد حرارة إذا تم توصيلها!

7. استخدم مروحة

وضع مروحة في مسار تدفق الهواء يمكن أن يساعد في تبريد المنزل بدون مكيف الهواء. هناك تقنية بسيطة ولكن ذكية وهي ترطيب ستائر المنزل أو وضع قطعة قماش مبللة في مسار المروحة لتوليد هواء بارد مثل مكيف الهواء. نقترح عليك قراءة " صنع مبرد بالمروحة " والاستفادة من هذا الإبداع كإحدى طرق تبريد المنزل بدون مكيف.

8. أبقِ المساحة مظلمة

نحن جميعًا على دراية بالشعور اللطيف الناتج عن الهروب من الحرارة وأشعة الشمس واللجوء إلى غرفة باردة ومظللة. لخلق هذا الشعور، استخدم الستائر السميكة والداكنة اللون. يمكن للون الداكن أن يمتص ضوء الشمس وحرارتها، ونتيجة لذلك، تبقى غرفتك باردة.

9. استخدم المرحاض

إذا كان لديك نافذة في حمامك، فاحرص دائمًا على إبقاء أرضية الحمام رطبة واترك النافذة مفتوحة حتى يبرد الهواء الملامس للرطوبة الموجودة على الأرض.

10. احتفظ بالنباتات الورقية في المنزل

تأثير النباتات الورقية في المنزل مذهل. إذا كان لديك منزل به زهور ونباتات، ضعها بالقرب من النافذة. تمتص هذه النباتات الداخلية معظم الحرارة وتعمل كمبرد طبيعي.

11. لا تفتح وتغلق باب الثلاجة

في الصيف، تزداد حاجتك إلى الماء ومواد التبريد، لكن في كل مرة تقوم فيها بفتح وإغلاق الثلاجة، فإنك تزيد من حمل المحرك ودرجة حرارته، وليس لهذا نتيجة سوى جعل البيئة أكثر دفئاً بالنسبة لك. يمكنك الحصول على كولمان في المنزل حتى لا تضطر للذهاب إلى الثلاجة طوال الوقت للحصول على الماء المثلج.

12. تقليل الرطوبة

يصعب التنفس في الهواء ذي الكثافة العالية من الرطوبة، ويتم الشعور بهذا الشعور في المناخ الرطب. بالإضافة إلى نفخ الهواء البارد، تعمل مكيفات الهواء أيضًا على تقليل رطوبة الهواء. يمكنك أيضًا خفض درجة الحرارة المحيطة عن طريق تقليل الرطوبة. استخدم مزيلات الرطوبة في المنزل، حيث يمكن للأجهزة عالية الجودة أن تقلل الرطوبة بنسبة 70٪ تقريبًا.

13. الموضوع هو صديقك

الصيف ليس الوقت المناسب لارتداء البدلات والساتان أو الحرير، وكذلك الإكسسوارات الجلدية. احصل على أريكة قطنية واحدة وغطاء سرير واحد على الأقل في المنزل واجلس واستيقظ على هذا الغطاء القطني في الصيف.

كلمة أخيرة

نأمل أن تساعدك هذه النصائح على قضاء صيف أكثر برودة في المنزل دون استخدام الطاقة المذهلة لمكيفات الهواء، لتقليل تكاليفك واتخاذ خطوة مفيدة نحو حماية البيئة. إن غاز الفريون الموجود في مكيف الهواء والحرارة التي يضيفها محرك مبرد الماء إلى البيئة يتركان آثارًا لا يمكن إصلاحها على المدى الطويل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-